المرأة والأسرة

“حماية الطفولة وتربية النشء”.. محاضرة بجمعية المتحابين فى الله


كتب : ماهر بدر
قامت جمعية المتحابين فى الله برئاسة سفيرة السلام الاجتماعى والنوايا الحسنة ناهد الدفراوى، محاضرة لأعضاء الجمعية تحت عنوان “حماية الطفولة وتربية النشء” بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة في مصر، وذلك أمس الأربعاء بمقر الجمعية بمنطقة فيصل .

تحدثت فيها المدربة منال على ناجى، وتبلورت محاور المحاضرة فى توعية الأمهات بكيفية حماية النشء، وأفضل أساليب التربية، والتغلب على معوقات أساليب التربية السلبية، وكيفية المساعدة فى رفع العنف الواقع من الوالدين على الأبناء لحماية الطفولة، من أجل تقديم جيل واع يستطيع مواجهة أعباء الحياة والتحديات المستقبلية، وخلق جيل خالى من العقد النفسية والموروثات السلبية.

وتحت شعار “اتكلم وماتسكتش”، كانت هناك مشاركات ايجابية من السيدات الحضور، واستمرت المحاضرة لمدة ساعتين، تبادل خلالها الحضور من السيدات الحوار والمناقشة مع المدربة المتحدثة بالمحاضرة، واستمعن بانتباه شديد لإجاباتها على أسئلتهن، بأسلوبها البسيط وعرضها الشيق .

يشار إلى أن هيئة إنقاذ الطفولة في مصر، بدأت فى العمل بمصر عام 1982 تماشياً مع احتياجات المجتمعات المحلية والأولويات التنموية للدولة، وتعمل من خلال الشراكة التامة مع الأهالي في المجتمعات المحرومة والمهمشة، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات ومنها جمعية المتحابين فى الله، وايضا الهيئات الحكومية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

إيقاف تشغيل AdBlocks

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock